إدارة العقارات في قبرص

تشير الحوزة إلى الممتلكات المنقولة وغير المنقولة التي يعالجها شخص ما أثناء حياته. نتيجة لذلك ، ترتبط إدارة العقارات ارتباطًا وثيقًا بجميع إجراءات جمع وتوزيع الأصول والديون للشخص المتوفى على ذريته. في قبرص ، يتم تنظيم جميع المسائل المتعلقة بإدارة العقارات من خلال قانون إدارة العقارات (الفصل 189) وقانون (إعادة ختم) الوصايا (الفصل 192). لاحظ أنه تتم قراءة القواعد بموجب هذا القانون مع قانون الوصايا والخلافة (الفصل 195).

في حالة وفاة شخص دون أن يترك وصية أو أنه غير قادر على إدارة ممتلكاته ، تمنح المحكمة "خطاب إداري" لفرد ، "المسؤول" ، من أجل إدارة مثل هذا العقار. من ناحية أخرى ، اسعار نقل العفش إذا كان الموصي يرغب في أن يقوم شخص معين بإدارة ممتلكاته ويذكر هذا الحكم بإرادته ، فبإثبات الإرادة ، ستمنح المحكمة إدارة حوزة المتوفى لذلك الشخص ( "المنفذ"). تجدر الإشارة إلى أن الأداة المكتوبة التي تصدرها المحكمة والتي تعلن أن الوصية قد أثبتت على النحو الصحيح وأن إدارة ممتلكات المتوفى قد منحت للمنفذ تسمى "الوصايا".

تشدد المادة 17 من الفصل 189 على أنه عند منح الإدارة ، ينبغي للمحكمة أن تأخذ في الاعتبار حقوق جميع الأشخاص المهتمين بحوزة الشخص المتوفى أو عائدات البيع. على وجه التحديد ، قد تُمنح الإدارة التي تحتوي على الإرادة المرفقة إلى مُنح منح أو مندوب بإحدى الطرق التالية:

أ) إذا توفي شخص ما بصمت فيما يتعلق بحوزته / حيازتها ، فيجب إعطاء الإدارة لشخص أو أكثر مهتمين بحوزة المتوفى المتوفى ، بشرط تقديم طلب لهذا الغرض ؛

ب) في حالة إفلاس حوزة المتوفى أو أي ظروف خاصة أخرى ، يبدو للمحكمة أنه ضروري أو مناسب لتعيين شخص ما غير المسؤول كمسؤول ، ولكن لهذا الحكم ، ارخص شركة نقل عفش سيكون له بموجب القانون كان يحق له منح الإدارة. يجوز للمحكمة ، وفقًا لتقديرها ، على الرغم من أي شيء في هذا القانون ، أن تعين كمسؤول مثل هذا الشخص الذي تراه مناسبًا ، وأي إدارة ممنوحة بناءً على هذا الحكم قد تكون محدودة بأي طريقة تعتقد المحكمة أنها مناسبة.

بالإضافة إلى ذلك ، أحكام البند 18 من كاب. 189 ، تؤكد أن الإدارة بالإرادة تُمنح في إحدى الحالات التالية:

أ) إذا لم يتم تعيين منفذ.

ب) إذا توفي الوصي المعين في الوصية طوال فترة حياة الموصي أو بعد وفاته دون أن يثبت ذلك ؛

ج) إذا كان الجاني قد تخلى عن العملية المعتادة للمحكمة أو استشهد بها ، ولم يمثل ؛

د) إذا كان تعيين منفذ غير صالح ؛

هـ) إذا مارست المحكمة السلطة التقديرية الممنوحة لها بموجب المادة 17 ؛

و) إذا كان المنفذ غير مؤهل بسبب قريته / ها أو أقلتها أو إعاقة أخرى ؛

ز) إذا كان المنفذ مقيماً خارج نطاق الولاية القضائية.

عدد الممثلين الشخصيين:

بموجب أحكام المادة 23 من Cap. 189 لا يجوز منح الوصية أو الإدارة لأكثر من أربعة أفراد بشأن نفس الممتلكات. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت هناك مشكلة أقلية أو إذا ظهرت مصلحة مدى الحياة تحت وصية أو وصية ، يتم منح الوصية أو الإدارة إما لموظف عمومي (مع أو بدون شخص آخر) أو لا تقل عن شخصين.

في حالة وجود ممثل شخصي واحد فقط ، وليس كونه موظفًا عامًا ، فعندئذٍ ، خلال أقلية أحد المستفيدين أو الكفاف لمصلحة مدى الحياة وإلى أن تتم إدارة العقار بالكامل ، تقوم المحكمة بناءً على طلب أي شخص مهتم أو يقوم الوصي / المسؤول / المتلقي لأي شخص من هذا القبيل ، بتعيين ممثل شخصي واحد أو أكثر بالإضافة إلى الممثل الشخصي الأصلي وفقًا لقواعد وأوامر الوصايا.





0/Post a Comment/Comments